الرئيسيةعربي و عالميوزيرا الخارجية في السعودية وباكستان يتباحثان...
عربي و عالمي

وزيرا الخارجية في السعودية وباكستان يتباحثان هاتفياً حول المستجدات الإقليمية

أعلنت وزارة الخارجية في باكستان أن وزيرها، محمد إسحاق دار، أجرى مكالمة هاتفية مع الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، حيث تطرق الطرفان إلى آخر التطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية.

تبادل القلق حول تصاعد التوترات

وأكدت الوزارة أن كلا الوزيرين عبّرا عن قلقهما الشديد إزاء ارتفاع حدة الأحداث في المنطقة، مشددين على ضرورة ضبط الأعصاب والامتناع عن اتخاذ أي إجراءات قد تزيد من حدة التوتر.

التزام باكستان بالسلام والاستقرار

وخلال الحوار، أشار وزير الخارجية الباكستاني، إسحاق دار، إلى التزام بلاده الثابت بالعمل على تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، لافتاً إلى استمرار الجهود الدبلوماسية التي تقودها إسلام آباد ضمن هذا الإطار.

أهمية التعاون الدبلوماسي

وأعرب الطرفان عن أهمية التعاون المتبادل بين بلديهما في مواجهة التحديات الإقليمية، مؤكدين أن الحوار المباشر يظل سبيلاً فعالاً لتفادي أي تصعيد غير مرغوب.