وزير الخارجية السعودي يزور عمان ويشارك في اجتماعات جامعة الدول العربية

وصول الوزير إلى عمان
وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، إلى عمّان يوم الاثنين الماضي للمشاركة في الدورة العادية المستأنفة رقم 165 على المستوى الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية. جاء الزيارة لحضور الاجتماع الوزاري وإجراء سلسلة من اللقاءات الثنائية على جانبه بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
لقاءات ثنائية على هامش الاجتماع
على هامش الاجتماع، عقد الأمير فيصل بن فرحان اجتماعات ثنائية منفصلة مع كل من: أسعد حسن الشيباني، وزير الخارجية والمغتربين لسوريا؛ أحمد عطّاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج للجزائر؛ محي الدين سالم أحمد إبراهيم، وزير الخارجية والتعاون الدولي للسودان؛ محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون وشؤون الموريتانيين في الخارج لموريتانيا. خلال هذه اللقاءات، استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي وتبادلوا وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لمعالجة التحديات المشتركة.
اتصال هاتفي مع قطر
كما تلقى الأمير فيصل بن فرحان اتصالًا هاتفيًّا من الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر. خلال الاتصال تم استعراض آخر المستجدات المتعلقة بجهود الوساطة الدبلوماسية في ظل مذكرة التفاهم الموقّعة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية لإنهاء العمليات العسكرية، وتأكيد دعم الجانبين للمسار التفاوضي، وتطلعهما إلى أن يفضي ذلك إلى اتفاق دائم يعزز أمن واستقرار المنطقة.



