وزير الخارجية السعودي يناقش آخر تطورات الوساطة الإقليمية مع نظيره القطري

أجرى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، مكالمة هاتفية مع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية لدولة قطر.
محتوى المكالمة
خلال الحوار، تم استعراض المستجدات الأخيرة المتعلقة بجهود الوساطة الدبلوماسية التي تجري في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، والتي تهدف إلى إنهاء العمليات العسكرية القائمة.
التأكيد على الدعم المشترك
أكد الجانبان، من خلال المكالمة، دعمهما الكامل للمسار التفاوضي الجاري، معربين عن أملهما في أن تسفر هذه العملية عن توقيع اتفاق دائم يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار على مستوى المنطقة.
آفاق المستقبل
وأعرب الطرفان عن تطلعهما إلى أن يثمر هذا المسار التفاوضي عن نتائج ملموسة تضمن سلامة الدول المجاورة وتقلل من توترات المنطقة، مشددين على ضرورة استمرار التعاون الثنائي في هذا المجال.
ختام المكالمة
اختتم الطرفان المكالمة بتجديد العهد على مواصلة التنسيق والمتابعة المستمرة للخطوات القادمة، مؤكدين أن الحوار المفتوح يبقى السبيل الأمثل لتحقيق الأمن الإقليمي.



