القصبي يشارك في الاجتماع الاستثنائي للّجنة التجارية الخليجية عبر الإنترنت

حضر معالي وزير التجارة السعودي والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتجارة الخارجية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الاجتماع الافتراضي الحادي والسبعين الاستثنائي للجنة التعاون التجاري التابعة لدول مجلس التعاون الخليجي. وقد شارك في اللقاء معالي الأمين العام للمجلس، الأستاذ جاسم بن محمد البديوي، إلى جانب وزراء التجارة والصناعة من دول الأعضاء.
مراجعة قرارات اللقاء التشاوري
خلال الجلسة، تم إطلاع المسؤولين على ما توصل إليه اللقاء التشاوري التاسع عشر الذي جمع أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس. كما تم استعراض الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة لدول مجلس التعاون في إعداد دراسة تهدف إلى تعزيز التكامل الخليجي في القطاعات الاستراتيجية.
تركيز على التكامل عبر المشاريع الاستراتيجية
أكد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على ضرورة دفع مسيرة التكامل بين دول الخليج من خلال المشاريع الاستراتيجية التي نوقشت خلال الاجتماع. وأوضح أن هذه المبادرات تستهدف معالجة التحديات المتعلقة بانسيابية سلاسل الإمداد داخل المنطقة.
دور هيئة التجارة الخارجية في تعزيز المصالح السعودية
وأشار إلى أن هيئة التجارة الخارجية تواصل سعيها لتقوية المساهمات التجارية للمملكة على الصعيد الدولي، من خلال مشاركة فعالة في المنظمات العالمية وضمان توافق الأنشطة مع الأهداف المشتركة للدول الأعضاء.
خلاصة اللقاء وتطلعات مستقبلية
اختتم اللقاء بتأكيد جميع الأطراف على أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات لتطوير القواعد التجارية وتعزيز التكامل الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي، مع توقعات بإطلاق دراسات ومبادرات جديدة تدعم هذا الهدف.



