إسقاط العمالة المنزلية تلقائيًا بعد ستة أشهر من انتهاء صلاحية التأشيرة

أفادت المديرية العامة للجوازات عن الإجراءات المتبعة لإلغاء خدمة العمالة المنزلية تلقائيًا بمجرد مرور فترة محددة من انتهاء صلاحية التأشيرة.
المهلة الزمنية للإسقاط الآلي
وفقًا للبيان الصادر عن المديرية، يتم إلغاء أي عاملة منزلية تلقائيًا إذا مضت ستة أشهر على تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرتها، وذلك عبر نظام “خدمة العملاء” المتاح على منصة (إكس).
الخيار البديل عبر منصة أبشر
كما يمكن تنفيذ نفس الإجراء من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، ولكن في هذه الحالة تُطبق المهلة الأقصر التي تبلغ ثلاثين يومًا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
سؤال حول عاملة منزلية غير عائدة
جاء هذا التوضيح استجابةً لتساؤل وُجه إلى المديرية حول الحالة الخاصة بعاملة منزلية حصلت على تأشيرة خروج وعودة لتقضية إجازتها السنوية في بلدها، لكنها أبدت رغبة بعدم العودة إلى المملكة.
الإجراءات المتبعة
بناءً على ما ذكرته المديرية، تُطبق القواعد الآلية المذكورة دون الحاجة لتدخل يدوي، ما يضمن تنظيم عملية إلغاء العمالة المنزلية وفقًا للضوابط الزمنية المحددة.



