الأمير عبدالعزيز بن سعود يفتتح مجموعة من المشاريع الأمنية في منطقة الباحة

قامت سموّ صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، اليوم بافتتاح عدد من المشروعات الأمنية في إقليم الباحة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير المنطقة.
المشروعات التي تم تدشينها
شملت الفعاليات افتتاح مدينة لتدريب الأمن العام، بالإضافة إلى مبنى جديد لشرطة المنطقة، ومبنى لإدارة مرور الإقليم، ومبنى لإدارة دوريات الأمن.
استعراض المرافق والأنشطة التدريبية
قام سموه بجولة في المرافق الإدارية والميادين التدريبية والرياضية والسكنية داخل مدينة تدريب الأمن العام، مستمعاً إلى شرح مفصل يوضح كيفية مساهمة هذه المرافق في تعزيز منظومة التدريب الأمني وتأهيل الكوادر ورفع جاهزيتها وفق أعلى المعايير المهنية.
التقنيات الحديثة في المباني الأمنية
تلقى سموه معلومات عن التجهيزات والتقنيات المتقدمة المتوفرة في مباني شرطة منطقة الباحة، وإدارة مرور الإقليم، وإدارة دوريات الأمن، موضحاً أن هذه الإمكانات ستدعم عمليات الأمن والمرور وتساهم في تحسين كفاءة الأداء المؤسسي وتقديم خدمات ذات جودة أعلى للمواطنين والمقيمين والزوار.
أهمية المشروعات في إطار رؤية 2030
تُعد هذه المشاريع امتداداً لجهود وزارة الداخلية المتواصلة لتطوير البنية التحتية الأمنية والتدريبية، وتعزيز الجاهزية التشغيلية للقطاعات الأمنية، وتوفير بيئات عمل حديثة تتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في بناء قدرات وطنية مؤهلة وتطوير الخدمات الحكومية وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.
حضر حفل الافتتاح صاحب السمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله بن تركي، نائب أمير منطقة الباحة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين المرافقين لسمو وزير الداخلية.



