أرامكو تفتح باب 210 فرص استثمارية لتقوية المحتوى المحلي في المنطقة الشرقية

أكد سعادة النائب الأعلى للرئيس للمشتريات وإدارة سلاسل الإمداد في أرامكو السعودية، سليمان الربيعان، أن الشركة مستمرة في مساعيها لتوطين سلاسل الإمداد وتعزيز دور الموردين المحليين من خلال برنامج “اكتفاء”. يهدف البرنامج إلى رفع نسبة المحتوى المحلي وتعزيز شراكات فعّالة مع القطاع الخاص، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.
فرص استثمارية متعددة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
تضمنت فرص الاستثمار التي طرحتها أرامكو مجموعة واسعة من القطاعات، مركّزة على تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوسيع دورها داخل سلاسل الإمداد الوطنية. كما تم توضيح آليات تسجيل وتأهيل الموردين والشروط المطلوبة للانضمام إلى منظومة التوريد الخاصة بالشركة.
حوار بين قيادات أرامكو حول بناء منظومة إمداد مستدامة
عقَد اللقاء جلسة حوارية شاركت فيها عدد من كبار المسؤولين في أرامكو، تمحورت حول أهداف الشركة في إنشاء منظومة إمداد وطنية متكاملة ومستدامة لقطاع الطاقة. كما تطرّق الحوار إلى أهمية نقل المعرفة والتقنيات وتوسيع التعاون مع القطاع الخاص.
إيمان غرفة الشرقية بدور برنامج “اكتفاء” في تنمية المنطقة
من جانبه، صرّح فهد الفراج، رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، أن استضافة برنامج “اكتفاء” ضمن مبادرة “تسهيل” يعبّر عن حرص الغرفة على تعزيز الشراكات الإستراتيجية وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من فرص استثمارية متميزة. وأشار إلى أن البرنامج أسهم في دوراته السابقة في تنشيط النشاط الاقتصادي بالمنطقة الشرقية وتوسيع فرص العمل في مجالات المشتريات، التصنيع والخدمات.
ورش عمل لتأهيل الموردين وتحصيل الشهادات المطلوبة
تخلّص اللقاء إلى عقد ورشتين عمل متخصّصتين حول متطلبات برنامج “اكتفاء”، حيث تم التركيز على سبل الحصول على شهادة المحتوى المحلي وشهادة الامتثال للأمن السيبراني. يهدف ذلك إلى رفع جاهزية الموردين المحليين لتنافسية أكبر في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة.



