المملكة تتصدّر عالميًا مؤشر الأمن السيبراني للعام الثالث متتاليةً

أشاد مجلس الوزراء باستمرار المملكة في احتلال الصدارة العالمية في مؤشر “الأمن السيبراني” للعام الثالث على التوالي، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس تفوق الدولة في مجال حيوي يتسم بأهمية بالغة.
تجسيد للريادة الوطنية
وصف المجلس هذا التفوق بأنه تجسيد صريح لريادة المملكة في قطاع الأمن السيبراني، مشيراً إلى مجموعة الإنجازات التي تحققت على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
دعم التحول الرقمي وتوطين التقنيات
وأكد المجلس أن هذه النتائج ترتبط مباشرة بمبادرات الدولة الداعمة للتحول الرقمي، فضلاً عن الجهود المتواصلة لتوطين التقنيات ذات الأولوية التي تُعزز القدرة الوطنية على الصمود في الفضاء الإلكتروني.
تعاون دولي واسع النطاق
وأشار إلى أن تعزيز التعاون والعمل المشترك مع مختلف دول العالم ومنظماتها يلعب دورًا أساسيًا في دعم مكانة المملكة، مساهماً في بناء شبكة شراكات دولية تعزز من الأمن السيبراني على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
رئاسة الجلسة
تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – رئاسة الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في مدينة جدة، حيث تم مناقشة سُبُل الحفاظ على هذا الصدارة وتعزيزها في المستقبل.



