الرئيسيةمحلياتوزير الاتصالات يزور مركز كود بجامعة...
محليات

وزير الاتصالات يزور مركز كود بجامعة القصيم ويتابع مشاريع الابتكار

زيارة الوزير لمركز كود بجامعة القصيم

زار معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مركز ريادة الأعمال الرقمية “كود” الذي يقع ضمن جامعة القصيم، واستقبله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن فهد الشارخ. جاءت الزيارة في سياق تعزيز التعاون بين القطاع الأكاديمي ومجال الاتصالات والتقنية، بهدف تمكين الكوادر الوطنية وتوفير بيئة حاضنة للشركات الناشئة والمبدعة.

استعراض مخرجات حاضنة ابتكار ومشاريع الطلاب

خلال الجولة تفقد معاليه نتائج حاضنة “ابتكار” في دورتها الرابعة والخامسة، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات الريادية التي تحتضنها مساحة العمل المخصصة للشركات الطلابية الناشئة. وعرض ما حققته هذه البرامج من تأثير في دعم الابتكار التقني وتشجيع رواد الأعمال على ابتكار حلول رقمية ذات قيمة مضافة.

لقاء مع رواد الأعمال ومناقشة التحديات والفرص

عقد الوزير اجتماعاً مع عدد من أصحاب ومبادرات الأعمال والممكنين في منظومة الريادة بمنطقة القصيم، وحضر الفعالية أكثر من خمسين رائداً وممكناً في مسرح معمل “كود\). ناقش الحضور سائقات نمو الشركات الرقمية الناشئة، واستعرضوا كيف تساهم منظومة الريادة في دفع الابتكار tecnولوجي وتوفير بيئة مشجعة لتطوير المشاريع الواعدة.

دعم الجهود الوطنية وفق رؤية 2030

تناول الحديث أيضاً أبرز العقبات والفرص التي تواجه المشاريع الرقمية الناشئة، مع بحث سبل توسيع نطاق الدعم والتمكين لزيادة تنافسية هذه الكيانات وتعزيز قدرتها على التوسع داخل السوق الرقمية. وتأتي هذه الزيارة ضمن إطار الجهود الرامية إلى تقوية الشراكة بين المؤسسات التعليمية والجهات المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وتنمية القدرات الوطنية في المجالات التقنية والريادية، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد رقمي مبني على المعرفة والابتكار، وترسيخ مكانة المملكة كمركز إقليمي للتقنية وريادة الأعمال.