الرئيسيةعربي و عالميمحافظ حضرموت يثني على مساهمات السعودية...
عربي و عالمي

محافظ حضرموت يثني على مساهمات السعودية الإنسانية والتنموية في اليمن

أعرب محافظ محافظة حضرموت، السيد سالم بن أحمد الخنبشي، عن تقديره للجهود الإغاثية والتنموية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. وأشار إلى أن المشاريع التي يديرها المركز قد ساهمت، بفضل الله، في تخفيف معاناة اليمنيين وتعزيز جودة الخدمات في شتى القطاعات.

لقاء مع ممثلي المركز

جرت هذه التصريحات خلال اجتماع جمع المحافظ مع مشرف وحدة تنسيق أعمال المركز في حضرموت، عبد العزيز بن مالك باوزير، وبحضور عدد من المسؤولين المحليين. وقد تضمن اللقاء استعراضاً مفصلاً لسير الأعمال الجارية في إطار المشاريع الإنسانية.

مشروع الوحدات السكنية في ميفع

استمع المحافظ إلى عرض تفصيلي حول مشروع إنشاء مائة وأربعة عشر وحدة سكنية في منطقة ميفع، مع توضيح المراحل التي تم إنجازها حتى الآن. وأبدى اهتمامه بالإنجازات المتحصل عليها حتى الآن في هذا المجال.

مبادرة “بذرة” لدعم الزراعة

كما اطلع على التحضيرات الجارية لتنفيذ برنامج يهدف إلى دعم صغار المزارعين وتعزيز الأمن الغذائي، وهو جزء من مبادرة “بذرة” التي يديرها المركز في حضرموت وسقطرى. تسعى هذه المبادرة إلى رفع مستويات الإنتاج الزراعي وتحسين سبل معيشة الأسر المستفيدة.

التزام السلطة المحلية بالتسهيل

ختم المحافظ تصريحاته بالتأكيد على استعداد الجهات المحلية في المحافظة لتوفير جميع السبل اللازمة لإنجاح هذه المشاريع، والعمل على إزالة أية عقبات قد تعترض تنفيذها، بما يضمن تحقيق الأثر الإيجابي المرجو.