وزير الخارجية السعودي يناقش مع نظيره السوري سبل تعزيز العلاقات الثنائية

التقى اليوم في العاصمة الأردنية عمّان صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، بنظيره السوري أسعد حسن الشيباني، وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية. جاء اللقاء ضمن فعاليات اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي انعقد في دورته العادية المستأنفة رقم 165.
سياق اللقاء
اجتماع جامعة الدول العربية الذي يضم وزراء الخارجية من الدول الأعضاء، وفرّ مساحة للحوار بين المسؤولين حول القضايا الإقليمية والعالمية. وقد استغل الطرفان هذا الإطار لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية القائمة بين السعودية وسوريا.
استعراض العلاقات الثنائية
خلال الجلسة، استعرض الطرفان الإنجازات المشتركة في مختلف المجالات، وأشار كل منهما إلى أهمية تعزيز التعاون في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والإنسانية. وأكد كل من الأمير فيصل وأسعد الشيباني أن العلاقات بين البلدين تستند إلى تاريخ طويل من الأخوة والتآزر.
مستجدات الأوضاع الإقليمية
تناقش الطرفان كذلك تطورات الأوضاع في المنطقة، مسلطين الضوء على الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات المشتركة. وأعرب كل منهما عن رغبتهما في توسيع نطاق التعاون لتشمل ملفات الأمن والطاقة والتنمية.
آفاق التعاون المستقبلية
اختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة مواصلة الحوار وتكثيف الزيارات الرسمية لتعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين. وأشار المسؤولان إلى أن المستقبل يحمل فرصاً جديدة لتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والمنطقة بأسرها.



