الصندوق العقاري يودع مليار و68 مليون ريال لمستفيدي الدعم السكني في يونيو

أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم عن إيداع مبلغ قدره مليار و68 مليون ريال في حسابات المستفيدين من برنامج الدعم السكني التابع لوزارة البلديات والإسكان، وذلك مقابل شهر يونيو 2026.
تفاصيل الإيداع لشهر يونيو
أوضح الصندوق أن المبلغ المودع يخص أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة، بهدف تعزيز قدرة المستفيدين على تملك مساكنهم، وفقاً لأهداف برنامج الإسكان الذي يُعد أحد محاور رؤية المملكة 2030.
إجمالي الدعم منذ بداية العام
وأشار إلى أن مجموع الأموال التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين منذ يناير وحتى يونيو الجاري وصل إلى ما يقارب ستة مليارات وأربعمائة واثنان وسبعين مليون ريال.
خدمات الصندوق عبر القنوات الرقمية
يُتيح صندوق التنمية العقارية خدمات الدعم السكني عبر بوابته الإلكترونية، بالإضافة إلى خدمة “المستشار العقاري” التي تساعد المستفيدين على تخطيط مسارات الدعم وفق أفضل التوصيات التمويلية والسكنية.
إنجازات الصندوق منذ تأسيسه
منذ إنشائه في عام 1974، مكن الصندوق أكثر من مليون وثمانمائة ألف أسرة من الحصول على مسكنهم الأول، وساهم في رفع نسبة تملك المنازل للمواطنين إلى 66.24%.
ويستمر الصندوق في دوره الريادي من خلال تطوير حلول تمويلية مبتكرة بالتعاون مع مؤسسات التمويل والمطورين العقاريين، لتسهيل مسيرة التملك وتوسيع خيارات التمويل والسكن الملائمة لاحتياجات المستفيدين.



