الرئيسيةالرياضةكرواتيا تتخطى بنما وتضمن لنفسها بطاقة...
الرياضة

كرواتيا تتخطى بنما وتضمن لنفسها بطاقة الثمانينيات في كأس العالم

عاد منتخب كرواتيا إلى ساحة المنافسة في{2026} بعد أن حسم مباراة التحدي مع منتخب بنما بنتيجة هدف وحيد (1-0) على ملعب “بي إم أو فيلد” بمدينة تورونتو، في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة لبطولة كأس العالم.

هدف الحسم

سجل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب الإسباني أوساسونا، الذي دخل كبديل عبر أنتي بوديمير، مستغلاً الفرصة في الدقيقة 54 لتوجيه الكرة إلى الشباك وإحراز الفارق لصالح كرواتيا.

تأثير النتيجة على ترتيب المجموعة

بهذا الانتصار، ارتفع رصيد المنتخب الكرواتي إلى ثلاث نقاط، ما وضعه في المركز الثالث بفرق نقطة واحدة عن المنتخبين الإنجليزي والغانا، اللذين انتهيا بالتعادل السلبي في بوسطن. يذكر أن كرواتيا كانت قد تعرضت لهزيمة أمام إنجلندا بنتيجة (2-4) في المباراة الافتتاحية.

مصير بنما

في المقابل، ودّع منتخب بنما مسابقة كأس العالم بعد أن تكبد خسارتيه المتتاليتين، مخلفاً سجلاً بلا نقاط في المجموعة.

آفاق المرحلة القادمة

يتطلع كرواتيا الآن إلى المباراة المقبلة في دور الـ32، سعيًا لتحقيق مزيد من التقدم في البطولة وتحقيق طموحات جماهيرها.