انخفاض الذهب بنسبة 2% أمام ارتفاع الدولار وإطلاق برنامج ريادة صناعية جديد

تراجعت قيمة الذهب في جلسة التداول أمس بأكثر من نسبتين مئويتين، متأثراً بارتفاع عملة الدولار الأمريكية. يأتي هذا الانخفاض في ظل توقعات المستثمرين بزيادة الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة خلال الفترة الحالية.
انخفاض أسعار الذهب في السوق الفورية والآجلة
سجلت المعاملات الفورية للذهب انخفاضاً بنسبة 2.2% لتسجل 4099.84 دولار للأوقية، بينما هبطت العقود الأمريكية الآجلة لتسليم الذهب في أغسطس إلى 4117.70 دولار، ما يعادل انخفاضاً يقارب النسبتين المئويتين.
إطلاق برنامج ريادة الأعمال الصناعية بالتعاون مع “بيبسيكو”
قامت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بإعلان بدء برنامج ريادة الأعمال الصناعية بالتنسيق مع الشركة السعودية للمأكولات الخفيفة المحدودة (بيبسيكو). يهدف البرنامج إلى تأهيل رواد الأعمال وتطوير أفكارهم الناشئة، وتحويلها إلى مشاريع صناعية ذات قيمة مضافة تدعم نمو القطاع الصناعي بالمملكة وتزيد من تنافسيته على المستويين الإقليمي والعالمي.
يركز البرنامج على دعم المشاريع الريادية في القطاعات ذات الأولوية، مساهماً في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالتحول الصناعي وتعزيز الابتكار.
غرفة تجارة تبوك تناقش تحديات المنشآت الصغيرة والمتوسطة
اختتمت الغرفة التجارية بمنطقة تبوك، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، ورشة عمل تناولت صعوبات ومعوقات الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة. تم خلال الجلسة رصد أبرز العوائق التشغيلية والاستثمارية والتنظيمية التي تعترض قطاع الأعمال.
هدفت الفعالية إلى تعزيز بيئة الأعمال للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع استدامتها ونموها عبر تقديم الدعم اللازم وتذليل العقبات التي تواجهها.
ملخص
انخفض الذهب بنسبة تتجاوز 2% نتيجة ارتفاع الدولار وتوقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية، في حين أطلقت وزارة الصناعة برنامجاً جديداً لتطوير ريادة الأعمال الصناعية بالتعاون مع “بيبسيكو”. كما ناقشت غرفة تجارة تبوك، بالتنسيق مع هيئة منشآت، أبرز التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.



