الرئيسيةمحلياتالسلطات السعودية تعتقل مقيمين غانيين بتهمة...
محليات

السلطات السعودية تعتقل مقيمين غانيين بتهمة تهريب الحشيش والأقراص المخدرة في الرياض

قامت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية باعتقال شخصين يحملان الجنسية الغانية، وذلك في إطار عملياتها الأمنية داخل منطقة الرياض. جاء الاعتقال نتيجة اكتشافهما يتعاملان في كمية كبيرة من المخدرات، حيث تضمن التورط 23 كيلوجراماً من مادة الحشيش و26,800 قرص من الأدوية الخاضعة لتنظيم التداول الطبي.

تفاصيل العملية ومحتوى المخدرات

أوضحت إدارة مكافحة المخدرات أن المتهمين تم ضبطهما أثناء ترويجهما لتلك الكميات من الحشيش والأقراص، وأنهما كانا يستهدفان توزيعها في أوساط المجتمع المحلي. وقد تم حجزهما فوراً، وجهّزت الجهات المختصة جميع الإجراءات القانونية اللازمة، لتوجيههما إلى النيابة العامة.

الإجراءات القانونية المتخذة

بعد إلقاء القبض على المقيمين، تم استكمال إجراءات الحجز وفق الأنظمة المعمول بها، وتمت إحالة ملفاتهم إلى النيابة العامة للنظر في توجيه الاتهامات وإحالتهم إلى المحاكم المختصة.

دعوة المواطنين إلى التعاون

حثت المديرية العامة لمكافحة المخدرات المجتمع على الإبلاغ عن أي معلومات قد تكون لديها بخصوص أنشطة تهريب أو ترويج المخدرات. يمكن للمتضررين أو الشهود التواصل عبر الأرقام الموحدة (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، أو (999) في باقي مناطق المملكة، بالإضافة إلى رقم بلاغات المديرية (995). كما يتاح الإرسال عبر البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدةً على سرية التعامل مع جميع البلاغات.

الهدف من العملية

تجسد هذه العملية الجهود المستمرة للجهات الأمنية السعودية في مكافحة انتشار المخدرات وتعزيز الأمن المجتمعي، مؤكدةً التزامها الصارم بمنع تداول المواد المخدرة والحد من تداعياتها السلبية على المجتمع.