الرئيسيةمحلياتقوة الأمن البيئي تجرم مخالفة إشعال...
محليات

قوة الأمن البيئي تجرم مخالفة إشعال النار في غير مواضعها بالمدينة المنورة

قامت القوات الخاصة للأمن البيئي في المدينة المنورة بالقبض على أحد المواطنين الذي خالف نظام البيئة عبر إشعاله للنار في مكان غير مخصص لذلك، مخالفاً بذلك التعليمات الخاصة بالحفاظ على الغطاء النباتي.

الإجراءات المتخذة ضد المخالف

تمت معاملة المواطن المتهم وفقاً للأنظمة السارية، حيث خضع للإجراءات القانونية المقررة نتيجة انتهاكه للتعليمات البيئية.

العقوبة المحددة لإشعال النار غير المصرح به

أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن القانون يفرض غرامة قد تصل إلى ثلاثة آلاف ريال على من يقوم بإشعال النار في المواقع غير المخصصة داخل الغابات أو المتنزهات الوطنية.

دعوة الجمهور للتعاون والإبلاغ

حثت الوحدة الأمنية المتخصصة على توجيه أي بلاغات تتعلق بالاعتداءات على البيئة أو الحياة البرية إلى الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والشرقية، أو إلى الأرقام (999) و(996) في باقي أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون تحميل المبلّغ أي مسؤولية.

الالتزام بحماية البيئة في المملكة

تؤكد الجهات المختصة أن الحفاظ على الغطاء النباتي والبيئة الطبيعية يعد من أولويات الدولة، وتدعو جميع المواطنين إلى احترام القوانين والالتزام بتعليمات الوقاية من الحرائق.