فتح باب القبول لدورة تأهيل الضباط الجامعيين الـ56 بكلية الملك فهد الأمنية

أفادت الإدارة العامة للقبول المركزي التابعة لوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن بدء إجراءات التسجيل للانضمام إلى دورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم 56 في كلية الملك فهد الأمنية، والتي ستمهد للمتقدمين للعمل في أحد القطاعات الأمنية بعد إتمام دراستهم.
مواعيد فتح باب التسجيل
يُفتح باب القبول ابتداءً من يوم السبت 12/1/1448هـ الموافق 27 يونيو 2026، عند الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتى يوم الأربعاء 16/1/1448هـ الموافق 1 يوليو 2026، كذلك عند الساعة العاشرة صباحًا.
طريقة التقديم
يُتاح للمتقدمين إتمام إجراءات التسجيل عبر منصة “أبشر – توظيف” المتخصصة في وظائف القطاع العام، ويمكن الوصول إليها عبر الرابط https://jobs.sa.
الهدف من الدورة
تسعى الدورة إلى إعداد ضباط جامعيين مؤهلين للانخراط في المهام الأمنية المختلفة، مع التركيز على اكتساب المهارات العملية والنظرية المطلوبة لضمان الأداء الفعال في مختلف الوحدات الأمنية.
شروط المتقدمين
لم تُذكر الإدارة العامة للقبول المركزي أي شروط إضافية في بيانها، إلا أن المتقدمين يجب أن يكونوا خريجي الجامعات ومؤهلين للالتحاق بالبرنامج وفقًا للمعايير المحددة من قبل الجهة المختصة.



