محليات
ضبط ستة مقيمين لاستغلال الرواسب في الرياض

تفاصيل العملية
قامت قوات الأمن البيئي الخاصة بالقبض على ستة أشخاص يحملون جنسيات بنغلاديشية وإثيوبية وهندية ويمنية، وذلك بعد رصد نشاطهم غير المشروع في استخراج ونقل الرواسب بمنطقة الرياض. تم تطبيق العقوبات المقررة نظامياً بحقهم.
المعدات المضبوطة
أثناء العملية، حجزت السلطات ثلاثين آلة تُستخدم في حفر ونقل التربة، والتي كانت معدة لاستغلال الرواسب غير المشروع.
آليات الإبلاغ والحماية
دعت الجهات المختصة المواطنين إلى إبلاغ أي تجاوزات بيئية أو اعتداءات على الحياة الفطرية عبر الاتصال بالرقم 911 في كل من مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض والمنطقة الشرقية، وبالرقمين 999 و996 في بقية أنحاء المملكة. وأكدت أن جميع البلاغات ستتلقى تعاملاً سرياً تماماً، ولن يتحمل المبلّغ أي مسؤولية قانونية.



