الجيش الأوكراني يعلن عن هجوم صاروخي بالستي على كييف وتفعيل الدفاع الجوي

أفادت تقارير صادرة عن الجيش الأوكراني والسلطات المحلية في وقت مبكر من اليوم وقوع هجوم صاروخي بالستي على العاصمة كييف، حيث نشطت أنظمة الدفاع الجوي في محاولة لصدّ الانطلاقات.
تصدي الدفاع الجوي للانقضاض
أوضح رئيس بلدية العاصمة، فيتالي كليتشكو، عبر منصة “تيليغرام” أن وحدات الدفاع الجوي تواصل اعتراض الصواريخ، داعياً السكان إلى التوجه فوراً إلى الملاجئ المخصصة لحمايتهم.
تزامناً مع ذلك، سُمعت أصوات انفجارات متقطعة في أجواء كييف، ورُصدت ومضات ضوئية تعكس حدة الاشتباك الجوي.
سياق الهجوم وتداعياته
يأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من مقتل شخصين نتيجة لضربات جوية روسية استهدفت منطقتي دنيبروبيتروفسك في شرق أو وسط أوكرانيا، بالإضافة إلى منطقة سومي شمال البلاد.
رد الفعل الروسي على الجبهتين
من جانبها، صرّحت السلطات الروسية أن هجمات أوكرانية استهدفت مدينتي فولغوغراد وبيلغورود، إلى جانب مدينة هورليفكا الواقعة في منطقة دونيتسك التي تسيطر عليها موسكو، وأسفرت عن وقوع ثلاث إصابات.
تفاقم الصراع منذ 2022
منذ اندلاع النزاع بين روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022، استمرت الطرفان في تبادل الضربات، مع تصاعد ملحوظ في الهجمات الجوية واستخدام الصواريخ ذات المدى البعيد على الجانبين.



