الرئيسيةعربي و عالميسفارة السعودية في اليابان تؤكد سلامة...
عربي و عالمي

سفارة السعودية في اليابان تؤكد سلامة سكانها بعد الزلزال القوي شمال إيواتيه

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في طوكيو أن جميع المواطنين السعوديين المقيمين في المناطق المتضررة من الزلزال الذي هبت رياحه قبالة سواحل إيواتيه الشمالية قد تم التأكد من سلامتهم، مشيرة إلى أن المتابعة مستمرة لتطورات الوضع بالتنسيق مع الجهات المختصة.

التعليمات الأمنية للمواطنين

حذرت السفارة السعوديين من ضرورة الالتزام بتوجيهات السلطات اليابانية المتعلقة بإجراءات السلامة وإدارة الكوارث، ودعتهم إلى طلب المساعدة من إدارة شؤون السعوديين في السفارة عند الحاجة أو في حالات الطوارئ عبر الرقم المخصص لهذا الغرض.

تفاصيل الزلزال

سجل الزلزال الذي وقع اليوم قبالة سواحل محافظة إيواتيه قوة بلغت 6.9 على مقياس ريختر، وعمق الحدث يقدر بـ 50 كيلومتراً، وفقاً للهيئة اليابانية للأرصاد، ولم يصدر أي تحذير بشأن حدوث تسونامي.

رد الفعل الياباني

أفادت الحكومة اليابانية بأنها لم تسجل أي إصابات بشرية أو أضرار مادية جسيمة حتى الآن، في حين تواصل الجهات المختصة تقييم الأثر الذي خلفته الهزة ومراقبة مستجدات الوضع.

متابعة مستمرة

ستستمر السفارة في رصد التطورات وتقديم الدعم اللازم للمواطنين السعوديين المقيمين في المناطق المتأثرة، مع التأكيد على أهمية التواصل الفوري مع القنصلية في حال ظهور أي طارئ.