الرئيس اللبناني يجري محادثة هاتفية مع مسؤولين أمريكيين لتثبيت وقف إطلاق النار

أجرى الرئيس اللبناني العماد جوزاف عون مكالمة هاتفية مع نائب الرئيس الأمريكي جي دي فانس ووزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، تناول خلالها أحدث المستجدات التي تشهدها الساحة اللبنانية وتطورات المرحلة التي أعقبت الاجتماعات الأخيرة التي عُقدت في سويسرا.
استعراض الجهود المشتركة
ووفق بيان صادر عن رئاسة لبنان، تبادل الطرفان آراءهما حول الجهود المبذولة لدعم الاستقرار داخل البلاد، بالإضافة إلى مناقشة آليات تنفيذ التفاهمات التي توصل إليها الجانبان خلال اللقاءات السويسرية الأخيرة.
متابعة تنفيذ الاتفاقيات
أكد نائب الرئيس الأمريكي ووزير الخارجية الأمريكي استمرارهما في متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، لاسيما إنشاء خلية مختصة تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار ومراقبة تطبيق الإجراءات المرتبطة به. وأشارا إلى أن المشاورات لا تزال جارية لتحديد طريقة عمل الخلية وترتيبات تشكيلها.
تقدير الولايات المتحدة للجهود اللبنانية
من جانبه، شدد الرئيس جوزاف عون على مدى الاهتمام الذي تبديه الولايات المتحدة تجاه لبنان، مشيراً إلى الجهود المبذولة لدعم الاستقرار وإنهاء الأعمال القتالية داخل الأراضي اللبنانية.
تعزيز التنسيق المستقبلي
كما تطرقت المكالمة إلى سبل تعزيز التنسيق بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، مع التركيز على ما يسهم في تثبيت التهدئة وضمان الأمن والاستقرار في لبنان.



