البديوي: وزراء صحة الخليج يناقشون تطبيق توجيهات الزعماء لتعزيز الوقاية الصحية

مناقشة تنفيذ توجيهات الزعماء
قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، إن وزراء الصحة بدول المجلس عقدوا اجتماعاً عبر الاتصال المرئي اليوم لمناقشة تنفيذ توجيهات الزعماء -حفظهم الله- الصادرة عن لقائهم التشاوري التاسع عشر الذي عقد في جدة بتاريخ 28 أبريل 2026م، بهدف تعزيز الأمن الصحي وضمان استمرارية الخدمات الصحية في دول المجلس.
«وزراء الصحة بدول المجلس، ناقشوا خلال اجتماعهم عبر الاتصال المرئي اليوم، تنفيذ توجيهات القادة -حفظهم الله- في لقائهم التشاوري التاسع عشر (جدة، 28 أبريل 2026م)؛ لتعزيز الأمن الصحي، وضمان استمرارية الخدمات الصحية بدول المجلس».
ترحيب بخطوات الأمانة العامة
وأوضح البديوي أن الاجتماع شهد مباركة الوزراء للخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة لبدء تنفيذ التوجيهات، بالإضافة إلى مناقشة الخطوات المبدئية لبدء التخطيط لتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع، ما يسهم في تعزيز الجاهزية الطبية الخليجية المشتركة لمواجهة الأزمات والكوارث.
«تم خلال الاجتماع مباركة الوزراء الخطوات التي اتخذتها الأمانة العامة للبدء في تنفيذ التوجيهات، بالإضافة إلى بحث وتدارس الخطوات المبدئية للبدء في التخطيط لتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع، بما يسهم في تعزيز الجاهزية الخليجية الطبية بشكل مشترك لمواجهة الأزمات والكوارث».
أهمية المشاريع الطبية المستقبلية
وأشار إلى أن الاجتماع أكّد قيمة هذه المبادرات الصحية القادمة للمجلس، والتي تشمل إنشاء مناطق للتخزين الاستراتيجي في دول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية لضمان تدفقها المستمر وتوافرها في مختلف الظروف والطوارئ.
«الاجتماع أكد أهمية هذه المشاريع الطبية الخليجية المستقبلية، والتي تتضمن مناطق للخزن الإستراتيجي بدول المجلس للمستلزمات والأدوية والمواد الطبية لضمان سلاسل إمدادها واستدامتها في مختلف الظروف وحالات الطوارئ».



