الرئيسيةعربي و عالميوزير الخارجية المصري يناقش مع مسؤولين...
عربي و عالمي

وزير الخارجية المصري يناقش مع مسؤولين أمريكيين تطورات المنطقة واتفاق واشنطن-طهران

اللقاء مع المستشار الأمريكي

التقى وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي في القاهرة بكبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون العربية والإفريقية مسعد بولس، وأعرب خلال اللقاء عن أمله في أن يؤدي التوصل إلى مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران إلى فتح مرحلة جديدة من التهدئة وخفض التوتر في المنطقة، ما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

الاتصال الهاتفي مع المبعوث

في سياق متصل، أجرى عبدالعاطي مكالمة هاتفية مع المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط ستيف ويتكوف، وتناولا تطورات المسار التفاوضي بين واشنطن وطهران، وأكد الوزير دعم مصر للجهود الدبلوماسية التي تهدف إلى معالجة القضايا الخلافية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

التأكيد على الاستقرار الإقليمي

شدد وزير الخارجية على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار منطقة القرن الإفريقي، ودعم مؤسسات الدول الوطنية، وصون وحدة الدول وسيادتها وسلامة أراضيها، ورفض أي إجراءات أو سياسات تمس بسيادة الدول. كما بحث الجانبان التطورات الإقليمية الراهنة والجهود المبذولة لدعم الأمن والاستقرار وخفض حدة التوتر في المنطقة.