المؤشر الياباني نيكي يتخطى حاجز 71 ألف نقطة لأول مرة

سجل المؤشر الياباني نيكي ارتفاعاً ملحوظاً يوم الخميس، متجاوزاً علامة 71 ألف نقطة، وهو ما يُعد إنجازاً تاريخياً للسوق. ارتفع مؤشر نيكي 225 القياسي بنسبة 1.88% ليصل إلى 71,219.45 نقطة، بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته خلال جلسة التداول عند 71,293.64 نقطة.
تحركات المؤشرات الأخرى
في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1.67%، مسجلاً 4,080.26 نقطة. هذه الزيادات جاءت في ظل تفاعل الأسواق الآسيوية مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بالبقاء على سعر الفائدة دون تعديل.
تأثير القرار الفيدرالي على العملات
أدى القرار إلى تعزيز الدولار الأمريكي على نطاق واسع، بينما تراجع الين الياباني إلى أدنى مستوياته منذ قرابة عامين، مقترباً من مستويات سابقة دفعت طوكيو إلى التدخل في السوق.
انعكاس الأداء على قطاع التكنولوجيا
ساهم هذا الانخفاض في الين في دفع أسهم الشركات المرتبطة بصناعة الرقائق الإلكترونية إلى صعود ملحوظ، ما ساهم في رفع قيمة المؤشر نيكي. من بين 225 سهماً المكوّن للمؤشر، سجل ارتفاعاً 144 سهماً، في حين انخفض 75 سهماً.
خلاصة الأداء اليومي
بهذا الأداء القوي، تمكن المؤشر الياباني من تسجيل أعلى مستويات له على الإطلاق، مع استمرار تدفق التدخلات المحتملة من الجهات الرسمية في حال استمرار الضعف في قيمة الين.



