بسمة أمل التطوعية: مثال يحتذى به في تحقيق الإنجازات وخدمة الأيتام والأسر المعسرة في سلطنة عُمان

تأسست مجموعة بسمة أمل التطوعية في 5 فبراير 2013، برئاسة الدكتورة علياء المخزومية. تعمل المجموعة بنشاط وحماس لخدمة المجتمع في مجالات متعددة تشمل كفالة الأيتام، ومساعدة الأسر المعسرة، وتنظيم الفعاليات الثقافية والتطوعية.

أسلوب العمل:

  1. المجال الاجتماعي:
    تبدأ لجنة المعاينة بتتبع بيانات الأسر الواردة من وزارة التنمية الاجتماعية، مكتب والي السيب، جمعية المرأة العمانية بالسيب، أعضاء مجلس الشورى، والشيوخ والأعيان. تقوم اللجنة بدراسة الحالات لتقييم مستوى المعيشة وتقديم المساعدة المادية أو العينية.
  2. المجال الثقافي:
    تنظم المجموعة معارض للأسر المنتجة، حملات ثقافية لخدمة اليتيم والأسر المعسرة، وتشارك في فعاليات مع الجهات الحكومية والخاصة.
  3. المجال التطوعي:
    تنظم المجموعة حملات تطوعية بالتنسيق مع جهات مختصة مثل شرطة عمان السلطانية، بلدية السيب، مكتب والي السيب، المراكز التجارية، والمدارس.
  4. جمع التبرعات:
    تشمل البرامج جمع تبرعات لمشروع ألف سجادة صلاة وألف مصحف من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية. جمعت المجموعة حوالي 7000 سجادة صلاة و10000 مصحف من السلطنة ومدينة العين في الإمارات.

أبرز الإنجازات:

  • المركز الخامس في مسابقة الرؤية لإبداعات الشباب 2015 بمجال العمل التطوعي.
  • جائزة الأثر المجتمعي في مسابقة إحسان الخليجية.
  • تكريم في المهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي، ومن جامعة السلطان قابوس لدعمها في التبرع بالدم.
  • دعم الاتحاد العماني لكرة اليد بزيارة مدربي الأندية لمرضى السرطان.
  • تكريم من السيد كامل بن فهد آل سعيد لدعمها لذوي الاحتياجات الخاصة، ومن اللجنة المنظمة لدوري اليتيم الأولى لكرة القدم كراعٍ رسمي.

طموحنا:

تطمح المجموعة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأيتام في السلطنة، ومساعدة الأسر المعسرة، وإشراكهم في المجتمع لتحقيق التنمية المستدامة. الدعم الأساسي للجمعيات والفرق التطوعية يأتي من التبرعات ومساهمات المجتمع والشركات، وتأمل المجموعة في زيادة هذا الدعم مستقبلاً.

السعودية الاخبارية ، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة السعودية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار العالمية و المحلية، الاقتصاد، تكنولوجيا ، فن، أخبار الرياضة، منوعات و سياحة.

اخبار تهمك